سيلتقي باريس سان جيرمان مع نانت في نهاية هذا الأسبوع ، حيث يتطلع الفريقان إلى بدء موسمهما في بداية رائعة بحصولهما على عدد من الألقاب في كأس الأبطال 2022 ، الذي أقيم هذا العام في تل أبيب. تأهل الفريقان لهذه المسابقة من خلال انتصاراتهما في دوري الدرجة الأولى الفرنسي وكأس فرنسا على التوالي.

بعد مباراة فردية على أرضه ، قضى باريس سان جيرمان الموسم خارج الموسم بعيدًا عن مضيف الأثقال الأوروبيين الذين يقومون بجومع ذلك ، من أجل الجودة ، يمثل كل من هذا الحدث الأكبر اختبارًا للمصطلح الجديد حتى الآن وفرصة لإلقاء نظرة على جاليتير - خاصة مع العديد من رجاله النجوم ، بما في ذلك كيليان مبابي ، الذي من المقرر أن يفوتهم اللقاء في ساحل البحر الأبيض المتوسط.

في غضون ذلك رغم من فوزه بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي بفارق كبير ، إلا أن عدم تقدم باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا أدى إلى فقدان المدرب ماوريسيو بوكيتينو وظيفته خلال الصيف. استبدله باريسيان بمدير ليل السابق ، كريستوف جالتير - الذي تفوق فريقه على باريس سان جيرمان في اللقب في 2020-21 - على الرغم من أنه تم الإبلاغ على نطاق واسع عن أن اختيارهم الأول كان زين الدين زيدان.

لقد مر أكثر من عقدين منذ آخر مشاركة لنانت في بطولة كأس الأبطال ، على الرغم من أن التاريخ يظهر أي شيء ، فهو أنهم تركوا منتصرين بعد هزيمة كبيرة لستراسبورغ.كان هذا هو التكريم الأخير الذي فازوا به حتى كأس فرنسا هذا العام ، في نتيجة عظيمة ضد نيس - التي كان يدربها آنذاك مدرب باريس سان جيرمان غاليتييه - وسيضع المدرب أنطوان كومبواري عينيه على الذهاب للاثنين في النهائيات على عكس نظيره.

يمثل المركز التاسع لفريق لنانت في الموسم الماضي في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ، تحسنًا كبيرًا للفريق الذي احتفظ فقط بمكانه في الدرجة في نهاية موسم 2020-21 عبر تصفيات الترقية الهبوط. لكن المدرب أنطوان كومبوار - الذي كان مسؤولاً عن باريس سان جيرمان ولم يصل إلا في فبراير 2021 - كان له تأثير إيجابي على النادي ، بما في ذلك قيادته إلى لقب كوبيه دي فرانس في مايو.لقد كانت فترة تمهيدية غير مبالية لنانت الذي خسر أمام غانغان ورين لكنه تغلب على كاين ولوريان ،

في غضون ذلك ، فاز نانت بكأس فرنسا في وقت سابق في مايو 2022 ، وبالتالي سيواجه باريس سان جيرمان في كأس الأبطال. ولم يخسر نانت في جولته التمهيدية للموسم الجديد ، بفوزه على غانغان وكاين ولوريان ، قبل أن يضع رين حدا لفوزه. لذا فإن المباراة ضد باريس سان جيرمان ستمثل خطوة هائلة في المستوى والشدة

من المتوقع أن يهيمن فريق باريس سان جيرمان بقيادة كريستوف جالتير على مجريات اللعب في كأس الأبطال ، لكن نانت ربما يمكن أن يقدم مفاجأة ضد فريق مرصع بالنجوم والذي سيتباهى بثلاثة من المهاجمين الأكثر رعباً في كرة القدم العالمية ، نيمار وكيليان مبابي وليونيل. ميسي.

بطاقة مباراة باريس سان جيرمان ضد نانت

البطولةكأس السوبر الفرنسي
الجولةنهائي
موعد المباراة31-07-2022
توقيت المباراة006:00 صباحاً بتوقيت مصر
القناة الناقلهغير معروف
معلق المبارهغير مدرج
ملعب المباراةويمبلي
close