أكمل تشيلسي صفقة التعاقد مع الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج من مانشستر سيتي بعقد مدته خمس سنوات حتى يونيو 2027. المهاجم البالغ من العمر 27 عامًا ، والذي اجتاز علاجه الطبي في لندن يوم الثلاثاء ، من المفهوم أنه انضم إلى البلوز مقابل رسوم أولية قدرها 47.5 مليون جنيه إسترليني.

أصبح سترلينج أول توقيع للنادي في الصيف تحت قيادة رئيس مجلس الإدارة والمالك المشترك ، تود بوهلي ، وهو الآن مستعد للانضمام إلى فريق توماس توخيل في جولة ما قبل الموسم في الولايات المتحدة.في حديثه إلى موقع تشيلسي الرسمي عند وصوله إلى ستامفورد بريدج ، قال ستيرلنج: "من الواضح أنني حققت الكثير في مسيرتي حتى الآن ، ولكن لا يزال هناك الكثير لتحقيقه وأنا أتطلع حقًا للقيام بذلك في قميص تشيلسي تحت إدارة توماس.

وقال ستيرلينغ أيضاً "لندن هي موطني وحيث بدأ كل شيء بالنسبة لي ، ومن المدهش الآن أن أتيحت لي الفرصة للعب أمام الأصدقاء والعائلة أسبوعًا في ستامفورد بريدج. أتطلع حقًا إلى مقابلة الج"لا أطيق الانتظار حتى أذهب الآن وأواصل حديثي على أرض الملعب." وأضاف بوهلي: "رحيم سترلينج فائز متسلسل وتوقيعه خطوة مهمة في تعزيز فريقنا. يسعدنا عودة رحيم إلى لندن مع تشيلسي ، ونتطلع إلى رؤية موهبته العالمية معروضة في ستامفورد بريدج.

كما أكد مان سيتي الصفقة منذ نهايتها ، وأعرب مدير كرة القدم بالنادي ، تكسيكي بيجيريستين ، عن امتنانه لسترلينج بعد سبع سنوات من الألقاب في استاد الاتحاد. وقال بيجيريستين عبر الموقع الرسمي للسيتي "كان رحيم خادمًا رائعًا لمانشستر سيتي ، وغادر نادينا بأفضل الشروط الممكنة بعد أن ساعدنا في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز" .

لقد لعب دورًا مهمًا للغاية في النجاحات التي حققناها في المواسم الأخيرة وكانت كرامته داخل وخارج الملعب مصدر إلهام للكثيرين. "سيكون إلى الأبد جزءًا من مانشستر سيتي ونتمنى له التوفيق في الفصل التالي من مسيرته ويغادر مع العلم أنه سيتم الترحيب به دائمًا في هذا النادي".

بعد انضمامه إلى مانشستر سيتي من ليفربول في صيف 2015 ، واصل سترلينج تسجيل 131 هدفًا وقدم 94 تمريرة حاسمة في 337 مباراة للمواطنين في جميع المسابقات ، وتطور ليصبح أحد أفضل المهاجمين في أوروبا تحت وصاية بيب جوارديولا . وفاز الدولي الإنجليزي المكون من 77 مباراة دولية بما مجموعه 12 لقبًا في الاتحاد ، بما في ذلك أربعة ألقاب للدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي. يمكن أن يخوض سترلينج ظهوره التنافسي لأول مرة مع تشيلسي في مباراته الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2022-23 خارج ملعبه ضد إيفرتون في 6 أغسطس.